Site Loader

هنالك العديد من العلاجات المستخدمة للتخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر على البشرة، ومنها ما يكون طبيًا ومنها ما يكون منزليًا أو طبيعيًا، وفي هذا المقال سنقدم لكم أهم الوصفات الطبيعية المستخدمة للتخلص من هذه الرؤوس السوداء:

  • استخدام الليمون والعسل والملح: تعد هذه الطريقة بمثابة خلطة لازالة الرؤوس السوداء من اول مرة، فهي تحتوي على مزيج من الليمون، والعسل، والملح، حيث يتم خلط هذه المكونات جيداً، ثم يتم فردها على منطقة الانف، وتُترك لفترة زمنية لا تقل عن عشر دقائق، ثم يتم شطفها في النهاية بالماء الفاتر، ويتم تكرراها ثلاث مرات في الأسبوع.
  • استخدام صودا الخير (البيكنج صودا): تعتبر صودا الخبز واحدة من أهم المقشرات الطبيعية الهامة التي تساعد على ازالة الرؤوس السوداء بشكل فعال، حيث يتم خلط كمية صغيرة منها مع الماء، ثم يتم فردها وفركها على منطقة الانف بحركات دائرية بسيطة، ويتم تكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعياً.
  • استخدام الفازلين: يُستخدم الفازلين لإزالة الرؤوس السوداء من الانف؛ وذلك من خلال وضع كميات مناسبة من الفازلين على منطقة الانف، ثم تغليفها بقطعة من البلاستيك، ويتم تركها لفترة مناسبة حتّى تزداد رطوبة الأنف، ثم يتم بعدها وبواسطة إحدى القطع القطنية بالضغط على الأنف برفق حتى تخرج منها الرؤوس السوداء.
  • استخدام الفحم والطين: يساعد كلًا من الفحم والطين في إزالة الدهون الزائدة من الوجه؛ ولهذا فإنّها إحدى الخيارات المثالية المستخدمة في إزالة الرؤوس السوداء، ويتم ذلك من خلال استخدام قناع الفحم أو قناع الطين المتواجد في الأسواق.
  • وصفة الألوفيرا: يوضع جل الألوفيرا على الوجه، ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر، وتُكرّر هذه الطريقة كل يومٍ للحصول على بشرةٍ نقيّةٍ وناعمة.
  • وصفة الكركم والنعناع: يتم خلط الكركم مع عصير النعناع لتشكيل عجينة، ثمَّ توضع العجينة على المناطق التي تعاني من بالرؤوس السوداء، وتُترك حتى تجف لمدة (10-15 دقيقة)، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، وترطيبه بمرطب مناسب، ويُنصح بتكرار هذا مرة واحدة كل أسبوع.
  • خلطة قناع بياض البيض: يتم غسل الوجه وتركه يجف ثمَّ يوضع عليه طبقة رقيقة من بياض البيض فوقه، ثمَّ يتم وضع ورق المحارم فوق طبقة بياض البيض مع الضغط عليها بلطف، ويُترك حتى تجفّ تمامًا، ويُمكن تطبيق طبقة أخرى إذا لزم الأمر، وبعد الإحساس بشد في الوجه يتم إزالة الورق عن الوجه، ثمَّ غسله بلطف لإزالة البقايا، والحرص على تجفيفه جيدًا.

ideogramuseo