Site Loader

أصبحت أهمية التسويق عبر الانستغرام معروفة لدى الجميع في وقتنا الحاضر، والتي تتمثل بشكل عام باعتباره واحدة من منصات التواصل الاجتماعي التي تضم شريحة ضخمة من المستخدمين النشطين والمتفاعلين يومياً، بمعنى أنها تشكل تجمعاً كبيراً للعملاء المحتملين لأي مؤسسة أو شركة أو أي نشاط تجاري، وكما هو الحال بالنسبة لعملية التسويق على الفيس بوك فإن التسويق الإلكتروني على الانستغرام يحتاج لأن يُطبق وفق استراتيجية مدروسة بعناية تشتمل على تحديد أهداف التسويق، وفئات العملاء المستهدفين، وإدارة المحتوى المتناسق، بالإضافة للترويج للصفحة وزيادة عدد المتابعين المتفاعلين، ولن المتابعين هم من سيشكلون قاعدة العملاء المحتملين فإننا سنتطرق للإشارة لبرز الخطوات التي تساعد في زيادة عددهم؛ حتى تزيد نسب المبيعات وتتحقق الأرباح التي يُطمح إليها:

  • حتى يصل المتابعين للصفحة الخاصة بنشاطك التجاري على الانستغرام لا بد وان يكون من السهل البحث عنها، وهذا بدوره يتطلب اختيار اسم جيد وقابل للتذكر والبحث بسهولة.
  • عدم الإغفال عن أهمية تعبئة السيرة الذاتية على الصفحة وتنسيقها بشكل جذاب ومتناسق.
  • ضرورة توضيح هوية العلامة التجارية أو النشاط التجاري الذي تقوم به، وما الذي تقدمه لعملائك من خدمة وفائدة، ويوصى هنا باتباع أسلوب تحفيزي.
  • قبل العمل على نشر صفحة الانستغرام والبدء بجذب المتابعين لها ينبغي تحضير معرض أعمال ممتاز وتعزيزه بمحتوى مكتوب بصورة احترافية إما بشكل ذاتي أو بالاستعانة بشركة تقدم خدمات سيو ممتازة، وبهذه الطريقة ستعمل على جذب الجمهور لملف أعمال منسق ومتناغم ومحفز على التفاعل وليس فارغاً.
  • اجعل المحتوى الخاص بأعمالك على انستغرام معززاً لتفاعل الجمهور ومشجعاً لهم على مشاركته، فمن خلال هذه المشاركات سيصل محتواك لعدد أكبر من الناس الذين سينضمون لقاعدة المتابعين والعملاء المحتملين.
  • لا يقتصر الأمر عند حدود الحصول على متابعات فقط، بل ينبغي عليك القيام ببعض المتابعات للحسابات التي تتعلق بعملك، وعندها سيبدأ انستغرام بفضل خوارزمياته بتقديم المزيد من الاقتراحات ذات الصلة لك، ومن ثم قم بالتفاعل والمشاركة على هذه الحسابات لتجذب المزيد من الانتباه لحسابك.
  • طريقة إضافية لزيادة عدد المتابعين تتمثل بالتعاون مع بعض المؤثرين أو الحسابات المماثلة أو وسطاء التسويق الإلكتروني لتبادل المشاركات والمتابعين.

ideogramuseo